يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الثلاثاء، 20 يناير 2015

Google Cardboard لمشاهدة الافلام 3D وزيارة المتاحف بطريقة ممتعة

بواسطة : oussama 11:11 م
حلقة اليوم ليست عبارة عن درس فقط ولكن كذلك مشاركة تجربة جميلة جدا مع نظارات جوجل الكرتونية ، فهذه النظارات قادرة ان تجعلك تخرج من العالم الواقعي ، الى العالم الواقعي -الإفتراضي . في الحقيقة  هذه النظارات هي قادرة على جعل اي هاتف ذكي سواء أندرويد او آيفون ان يصبح هاتف ثلاثي الابعاد ، حيث يمكنك مشاهدة الڤيديوهات بتقنية ثلاثية الابعاد ،بل يمكنك زيارة متحف وتشعر بالفعل انك تتواجد وسط ذلك المتحف لدرجة انك تنسى انك موجود في عالم إفتراضي ... اما تصفح يوتوب و جوجل ارث بإستعمال هذه النظارات الكرتونية فهو عالم آخر لايمكنني ان اوصفه لك إلا اذا جربت بنفسك . في الحقيق يكثر الكلام عن هذه النظارات...
عندما نسمع عن الواقع الافتراضي virtual reality، تتوارد على أذهاننا أفكار عن أجهزة معقدة وتقنيات حديثة، لكن حقيقة الوضع تقول أن الأمر تطور كثيراً وأصبح أكثر سهولة، خصوصا مع ظهور نظارات واقع افتراضي مثل Oculus VR و  Project Morpheus من سوني. 


ومع جوجل، فالأمر أبسط وأبسط :) . فبقطعة كبيرة من الورق المقوى و تطبيق بسيط على هاتفك تستطيع تحويل أي هاتف بنظام الأندرويد، لجهاز عرض الواقع الافتراضي Cardboard.
و طريقة صنع الجهاز بسيطة جدا، وتحتاج لمكونات متوفرة، مثل الورق الكارتوني المقوى، وعدستين ببعد بؤري 45مم، ومغناطيس صغير، وشريط قماشي لاصق، ورباط مطاطي صغير. ويمكنك معرفة الطريقة كاملة، وتنفيذها، وشراء الأدوات اللازمة من موقع CardBoard من جوجل.
بعد التركيب.، نأتي للشق التقني في الموضوع، و هو التطبيقات الداعمة لها. حيث أصدرت جوجل تطبيق Cardboard لهواتف الأندرويد، والذي يقدم العديد من خدمات جوجل بتقنية الواقع الافتراضي كتطبيق Earth و Youtube و Street View و Photo Sphere وغيرهم. كما تقدم جوجلتجربة على متصفح كروم تقدم بعض العروض بتقنية الواقع الافتراضي.


طريقة تركيبها


رابط الموقع

ضع هنا شفرة الاعلان

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : الزعيم