يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاثنين، 3 فبراير 2014

بعض النصائح لتفادي الإزعاج على الفيس بوك

بواسطة : oussama 12:43 م




على الرغم من أن التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء عبر "فايسبوك" يضفي على حياتك المتعة والتسلية، إلا أنه قد يسبب لك الإزعاج والملل نتيجة وجود بعض الأصدقاء المزعجين على حسابك. إليك أبرز التصرفات التي تجعل من الأصدقاء مزعجين على "فايسبوك":

يقومون بالمحادثة معك بكثرة: بعض الأصدقاء يقومون بالمحادثة معك chat في كل تسجيل دخول تقوم به إلى "فايسبوك"، وقد يطيلون الحديث معك مما يشعرك بالملل، بل أكثر من ذلك قد يتحدثون معك على الرغم من أنك في حالة إيقاف تشغيل الدردشة Turn off chat.

التسويق للمنتجات والصفحات على "فايسبوك": هؤلاء الأشخاص يروجون للعلامات التجارية والصفحات على "فايسبوك" من خلال المنشورات بشكل متكرر، ويقومون بالإشارة لك في هذه المنشورات أو يطلبون منك الإعجاب بالصفحات بشكل متكرر.

يشاركون صور أطفالهم بكثرة: من الرائع مشاركة صور الأطفال على "فايسبوك" ولكن مشاركة الكثير من هذه الصور تصيب الأصدقاء بالملل.

تكرار المنشورات نفسها: أي تكرار المنشورات التي تدور حول فكرة واحدة أو موضوع واحد بحيث يتم تكرارها لعدة أيام ما يصيب مستخدمي "فايسبوك" بالملل.

يتباهون بأنفسهم في معظم منشوراتهم: هؤلاء الأصدقاء مغرورون يحاولون دائماً إيصال رسالة من خلال منشوراتهم بأنهم الأفضل والأكثر تميزاً، كالتباهي بجمالهم أو بتحصيلهم العلمي أو التباهي بممتلكاتهم كالسيارات الفخمة أو مقتنياتهم من العلامات التجارية الفاخرة.

يشاركون الكثير من المنشورات خلال فترة قصيرة: هؤلاء الأصدقاء من أشد الأصدقاء إزعاجاً، فهم يشاركون عشرات المنشورات في يوم واحد مما يجعل الخط الزمني لديك يمتلأ بمنشوراتهم وتحديثات الحالة الخاصة بهم.

يميلون إلى التطرف السياسي أو الديني: "فايسبوك" وسيلة للتسلية والتواصل مع الأصدقاء ومعرفة آخر الأخبار وليس مكانا ذا اتجاه سياسي أو للتعصب للأفكار الدينية. الأصدقاء المتعصبون لفكر سياسي أو فكر ديني معين هم الأكثر إزعاجاً على الإطلاق.

يقومون بالإشارة لك في الصور: كالإشارة لك tag في صور للطبيعة أو صور تحتوي على قصيدة أو صور تدل على الحزن أو الفرح.

يطلبون منك الإعجاب أو التعليق على منشوراتهم: هؤلاء الأشخاص يطلبون منك الإعجاب بمنشوراتهم ويعاتبونك لأنك لم تعجب بها أو لم تعلّق عليها.

يتدخلون في خصوصياتك: عندما تضيف حدثاً لحياتك على "فايسبوك" كالخطبة أو العمل في شركة جديدة يقومون بالاستفسار عن الموضوع بكل تفاصيله، وهذا مزعج جداً لأنه تدخل في الخصوصية.

يقومون بالتعليق على منشوراتك وكأنهم يتحدثون معك محادثة خاصة: بعض الأصدقاء يعلّقون على منشوراتك بشكل مزعج كالمزاح الثقيل معك أو نشر إحدى المعلومات الشخصية عنك، وهذا خطأ كبير ويسبب النفور من هؤلاء الأصدقاء، لأن المنشورات يشاهدها كل أصدقائك ومن الأفضل أن تكون التعليقات متزنة وبعيدة عن السخرية والتدخل في الخصوصية.

يشاركون أشياء شخصية على حساباتهم: كالمنشورات الكثيرة التي تتحدث عن وقوعهم في حب شخص، المنشورات التي تعبر عن الحزن بسبب خيانة الحبيب، المنشورات التي تتحدث عن أسرار المنزل أو الخلافات مع الأهل والعائلة.

يشاركون محتوى غير أخلاقي: كمشاركة صور أو فيديو خادش للحياء أو كتابة منشورات تحتوي على ألفاظ نابية أو غير مهذبة.

شاركنا برأيك في التعليقات ما هي التصرفات التي تزعجك في فايسبوك؟


هناك تعليق واحد :

تطوير : الزعيم